Agricultural information systems

شباب نظم المعلومات الزراعية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول



شاطر | 
 

 مصر تؤكد فاعلية لقاح أنفلونزا الطيور المطور محليا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmedsabry
زراعى نشيط
زراعى نشيط
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 54
العمر : 28
القاهرة
العمل/الترفيه : مهندس نظم معلومات زراعية
المزاج : الحمد لله على كل شىء
تاريخ التسجيل : 12/03/2009

مُساهمةموضوع: مصر تؤكد فاعلية لقاح أنفلونزا الطيور المطور محليا   الثلاثاء مايو 05, 2009 2:09 am




مصر تؤكد فاعلية لقاح أنفلونزا الطيور المطور محليا أنفلونزا الطيور
القاهرة / أكد الدكتور محمد أحمد على أستاذ الفيروسات بالمركز القومي للبحوث أن اللقاح الجديد ضد أنفلونزا الطيور والذي توصل إليه علماء المركز بمشروع الطريق إلى نوبل "مركز التميز العلمي "تأكدت صلاحيته في إكساب الطيور مناعة ضد الإصابة بهذا المرض.
وأوضح الدكتور محمد على أنه سيتم التعاقد خلال الأسبوعين القادمين على إنتاج هذا اللقاح الجديد، مشيرا إلى أن تكلفة إنتاج هذا اللقاح ستكون اقل من المستورد .
وأشار إلى أن التجارب التي أجراها علماء المركز توصلت إلى إنتاج سلالة من فيروس أنفلونزا الطيور الموجود بمصر مما أدى إلى نجاح علماء المركز في تحضير لقاح بيطري ضد مرض أنفلونزا الطيور، موضحا أنه تم إنتاج هذه السلاسة باستخدام الهندسة الوراثية العكسية، وهي من التكنولوجيات المتقدمة لصناعة اللقاحات.
وأكد أن الفريق البحثي قام باختبار هذه السلالة والتأكد من سلامتها وقدرتها على حث الجهاز المناعي على إنتاج الأجسام المضادة المناعية التي تقي الثروة الداجنة من الإصابة بهذا الفيروس.
وكانت قد بدأت مديرية الطب البيطري بالشرقية في تنفيذ الحملة القومية الثالثة لتحصين الطيور المنزلية ضد مرض أنفلونزا الطيور، والتي تستهدف تطعيم 5 ملايين طائر بمختلف أرجاء المحافظة.
وقال الدكتور عطية مصطفى مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية إنه تم حتى الآن تطعيم مليوني طائر ضد المرض إضافة إلى مليون و595 ألف كتكوت عمر يوم واحد بالمفرخات البلدية من خلال الحملة التي يتم تنفيذها بالمجان بواسطة لجان مشتركة من الوحدات البيطرية والمحلية بمختلف المراكز.
وأضاف أنه يتم متابعة مزارع الدواجن وتحصين طيورها ضد المرض تحت إشراف بيطري كامل وتم تحليل 1112 عينة منها للتأكد من سلامتها قبل نقل الطيور إلى المجازر كما تم إصدار 48 ألف و574 تصريحا لنقل الطيور السليمة والتي بلغ عددها 3 ملايين و630 ألف طائر.
وأشار مصطفى أنه تم تدريب 713 طبيبا بيطريا على كيفية مقاومة المرض بمراكز التدريب التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية ومعهد بحوث صحة الحيوان.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.ahmedsabry.clubme.net
 
مصر تؤكد فاعلية لقاح أنفلونزا الطيور المطور محليا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Agricultural information systems :: قسم الامراض الحيوانية ونباتية :: فيروس انفلونزا الطيور-
انتقل الى: